تعرف على متعددة الأربطة وطرق مكافحتها

متعددة الأربطة هي مفصليات يتراوح طولها من 2.5 إلى 4 سم، وهي بنية اللون أو سوداء وأحيانًا برتقالية، طويلة ونحيلة. مجزأة بزوجين من الأرجل لكل قطعة، عادة ما يكون لديهم ما بين 80 إلى 400 قدم. يتغذون على المواد النباتية المتحللة في منزلك وحوله. غالبًا ما توجد في الأماكن الرطبة مثل تحت ورق الشجر المتراكم، السماد، الخشب المتعفن وتحت الحجارة في حديقة المنزل. الظروف القاسية ودرجات الحرارة المنخفضة تدفعها للانتقال إلى مناطق أكثر دفئًا مثل بيوتنا. بمجرد أن تدخل منزلك فإنها تنجذب نحو المناطق الرطبة مثل أسفل المغاسل، البالوعة والقبو وتنشط بالليل. تموت متعددة الأربطة عادة بسرعة بمجرد دخولها بسبب قلة الرطوبة.

هل متعددة الأربطة خطرة؟

متعددة الأربطة لا تعض ولا تلسع. ولا تشكل أي خطر على البشر. ولكن عندما يشعرون بأنهم مهددون يمكنهم إطلاق سائل كريه الرائحة يمكن أن يسبب تهيج الجلد ولا بد من غسله على الفور.

كيف يمكنك منع غزو متعددة الأربطة في منزلك؟

متعددة الأربطة تتواجد في المناطق الرطبة. سيساعد خفض الرطوبة في منزلك على تقليل وجودها. فيما يلي بعض النصائح التي من شأنها منع غزو متعددة الأربطة في المنزل.

  • قد يتسللوا إلى بيتك عبر الثقوب والشقوق؛ لذلك احصر على تفقد أي شقوق أو ثقوب في الجدران وسدها.
  • ضمان خلو منزلك من الرطوبة التي تعد أحد الأسباب الأساسية لجذب متعددة الأربطة.
  • قم بإزالة المواد النباتية الميتة، أكوام الأوراق المتساقطة وأكوام الصخور وأبعدها عن منزلك.
  • أصلح أي تسريبات في شبكة الصرف الصحي، التي من شأنها أن تسرب الماء وتسبب الرطوبة.
  • قم بتهوية المنزل وتشغيل المراوح في الأماكن التي لا تصلها الشمس حتى لا تصاب بالرطوبة.
  • استخدم التراب الدياتومي وهو عبارة عن مادة مجففة تساعدك على التخلص من الرطوبة.
  • تجنب الإفراط في ري حديقتك وحاول أن تسقي الزرع في الصباح حتى يجف قبل حلول الظلام.
  • ان شاهدتها في منزلك استخدم المكنسة الكهربائية لإزالتها.

إذا شعرت بالذعر من وجود متعددة الأربطة في منزلك، وأنت لا تعرف كيف تتخلص منها أو تتعامل معها. في هذه الحالة أنت محتاج إلى فريق متخصص؛ يمكننا في ستورم معالجة الموضوع وإيجاد الحل المناسب للقضاء على متعددة الأربطة وعلى أي نوع من الحشرات أو الآفات التي تزعجك فلدينا فريق متخصص قادر على حل كل هذه المشاكل. سيأتي فريق متخصص إليك ويقوم بإجراء فحص شامل؛ وسيطورون خطة علاج مخصصة مدعومة بالعلم والتي تلبي احتياجاتك على أفضل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *