تعرف على أسباب تواجد قمل الخشب في المنزل مع نصائح للتخلص منه

قمل الخشب عبارة عن قشريات صغيرة بيضاوية الشكل. لا يزيد طولها عادة عن 15 مليمتر، وتتميز هياكلها الخارجية باللون اللون الرمادي أو البني؛ لها أربعة عشر رجل، مع وجود قرون استشعار بارزة. وعادة ما يعيشون تحت الحجارة، أوراق الشجر المتراكم، جذوع الأشجار وغيرها من المناطق الرطبة أو المتعفنة.

هل قمل الخشب ضار؟

يعد قمل الخشب كائنات غير ضارة ولا تشكل أي مخاطر صحية على الإنسان. ولكنها يمكن أن تسبب أضرارًا سطحية للأشياء الخشبية بما في ذلك قطع الأثاث والأرضيات الخشبية وسوف تتجمع في المناطق المظلمة والرطبة من المنزل. فهو يتغذى على الأخشاب المتعفنة، العفن، المواد المتحللة وأوراق الشجر.

كيف يدخل قمل الخشب إلى المنزل؟

غالبًا يبقى قمل الخشب في الخارج. لكن وجود عدد كبير من قمل الخشب في أي حديقة يعني أن هناك احتمالية لدخول قمل الخشب الضال إلى المنزل وخصوصًا إن كنت تعاني من وجود مشاكل رطوبة   ومناطق مصابة بالعفن في المنزل.

كيف أتخلص من قمل الخشب؟

يعد وجودهم في الحديقة أحد منظفات الطبيعة إذ يقومون بإزالة الأوراق المتعفنة والحطام نيابة عنك. كما أنها ستساعد في تحويل المواد المتعفنة إلى مواد عضوية. ولكن وجود سرب من قمل الخشب في المنزل ليس شيئًا لطيفًا. قد تكون رؤية قمل الخشب في المنزل علامة على حدوث غزو، لذلك قد تحتاج إلى فحص هذا الأمر ومعالجته إليك أبرز النصائح للتخلص من قمل الخشب:

  • تخلص من الرطوبة والعفن في منزلك ونظف المزاريب.
  • ضمان خلو منزلك من الرطوبة والعفن والتي تعد أحد الأسباب الأساسية لجذب قمل الخشب.
  • قد يتسللوا إلى بيتك عبر الثقوب والشقوق؛ لذلك احصر على تفقد أي شقوق أو ثقوب في الجدران وسدها.
  • خزن الحطب بعيدًا عن المنزل، واحرص على تقليم أغصان الأشجار القريبة من النوافذ ومداخل البيت.
  • قم بإزالة أكوام الأوراق المتساقطة وأكوام الصخور وأبعدها عن منزلك.

إذا شعرت بعدم الارتياح من وجود قمل الخشب بشكل كبير في منزلك أو محيطك وتخشى التعامل معه وتريد أن تتخلص منه بأقرب وقت ممكن. في هذه الحالة أنت محتاج إلى فريق متخصص؛ يمكننا في ستورم معالجة الموضوع وإيجاد الحل المناسب للتخلص من قمل الخشب بطريقة آمنة ومن أي نوع من الحشرات أو الآفات التي تزعجك فلدينا فريق متخصص قادر على حل كل هذه المشاكل. سيأتي فريق متخصص إليك ويقوم بإجراء فحص شامل؛ وسيطورون خطة علاج مخصصة مدعومة بالعلم والتي تلبي احتياجاتك على أفضل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *