الخنافس كيف تبدو؟ من أين تأتي؟ كيف أتخلص منها؟

كيف تبدو الخنافس؟

الحجم: تأتي الخنافس بأشكال وأحجام وألوان عديدة؛ بعضها طويلة ونحيلة وبعضها الآخر لها شكل بيضاوي أو دائري. حتى أن هناك خنافس تشبه العناكب.

الخصائص: تمتلك الخنافس قرون استشعار متطورة.

الأجنحة: تمتلك الخنافس أجنحة أمامية، غالبًا ما تكون هذه الأجنحة صلبة جدًا وتبدو كصدفة متينة أكثر منها أجنحة. تطوي الخنفساء الأجنحة الأمامية بحيث تغطي الأجنحة الخلفية. وتعمل كحماية لها ضد الجفاف ومقاومة للماء.

كيف تأتي الخنافس؟

يمكن لمنزلك أن يجذب الخنافس لأسباب عديدة مختلفة؛ بحيث تبحث العديد من أنواع الخنافس عن الحبوب المخزنة مثل الرز والقمح والأطعمة المعلبة؛ بينما يتغذى البعض الآخر على نباتات الحدائق، الخشب أو القماش. قد تدخل إلى بيوتنا عن طريق شراء منتجات موبوءة. البعض منها تلجأ للمنازل في فصل الشتاء لتجنب الطقس البارد. قد يدخلون المنزل من خلال شقوق في الجدران أو فتحات حول إطارات الأبواب والنوافذ.

كيف أتخلص من الخنافس؟

الخنافس تعد مصدر إزعاج فهناك الخنافس التي تغزو النسيج، خنافس تستهلك المنتجات الغذائية والمحاصيل والخنافس التي تدمر الخشب. سيؤدي تقليل أماكن اختبائها إلى منعها من الدخول والتكاثر في منزلك.

إليك الطرق التالية للتخلص منها:

  • يمكن إزالة بعض الخنافس ببساطة باستخدام مكنسة كهربائية أو أي وسيلة أخرى لإزالة هذه الحشرات.
  • احرص على تفقد المواد الغذائية والأقمشة والأشياء الخشبية قبل شرائها واحضارها إلى المنزل.
  • إذا عثرت على مواد غذائية مصابة، أقمشة أو أخشاب تخلص منها لمنع انتشارها بشكل أوسع.
  • نظّف شبكة الصرف الصحي و لا تترك المواد الغذائية وخصوصًا البقوليات لفترات طويلة في المخزن واحرص على تفقدها واستهلاك الأقدم.
  • تخلص من الملابس التي لم تعد تستخدمها، ونظف الخزانات بشكل دوري وتفقد الملابس التي قد تصاب بخنافس النسيج.
  • استخدم منتجات مكافحة الخنافس مثل البخاخات.
  • يجب سد الشقوق والفتحات في الجدران وإغلاقها؛ حيث قد تحاول الخنافس الدخول إلى منزلك من خلالها.

إذا لم تتخلص من الخنافس على الفور، فسوف تتكاثر وتستمر في الانتشار في منزلك. لقد قمت بالتنظيف والتنظيف، لكنك عجزت عن العثور على أماكن تواجدها وكيف تتكاثر أو يقلقك التعامل مع مثل هذه الآفات. لا عليك يمكننا في ستورم معالجة الموضوع والقضاء عليها وعلى أي نوع من الحشرات أو الآفات التي تزعجك فلدينا فريق متخصص قادر على حل كل هذه المشاكل؛ فقط تواصل معنا ودع الباقي علينا.